العناية بالبشرة

قبل الكلام على اي ماسك للوجه لابد من فهم إنَّ البشرة هي المرآة الأولى التي تُفصح عن مدى صحة الإنسان وجماله، وأكثر من يهتمُّ بنضارة البشرة والعناية بها هم النِّساء، إذ تميل الكثير من السَّيدات إلى العناية ببشرتهنَّ عن طريق العديد من الممارسات اليوميَّة، مثل الرياضات المختلفة أو المستحضرات التجميليَّة التي قد لا تكون آمنةً في كثيرٍ من الأحيان؛ لذلك فإنَّه لا بدَّ من بيان العديد من الخطوات الآمنة التي يجب على المرأة أن تتبعها وتنفذها؛ للحصول على نتيجةٍ جيِّدة، ومن بين تلك الخطوات ماسك الوجه الذي يُعيد للبشرة توهجها واتقادها، وبذلك فإنَّه لا بدَّ من الحديث عن أهم الماسكات اليومية، والحديث عن كيفية صنعها في المنزل.

ماسك للوجه

ماسك للوجه

إنَّ استخدام ماسك الوجه يضمن للسيدة العديد من الفوائد التي تتأمل أن تحصل عليها في كلِّ حين، ولا بدَّ من التعامل مع الأمر بدقةٍ؛ حتى يتمَّ الحصول على النتيجة المطلوبة بأسرع الطريق، وستقف هذه الفقرة مع الحديث عن الكثير من أنواع ماسكات الوجه وكيفية صناعتها

ماسك لتفتيح البشرة

إنَّ من أهمِّ ما يُؤرق السَّيدة هو تغيُّر بشرتها إلى اللون الغامق، خاصَّةً وإن كانت عاملةً وتتعرض إلى حرارة الشمس بشكلٍ شبه يومي؛ لذلك لا بدَّ من عنايتها ببشرتها واستخدام ماسك الوجه المُناسب الذي يضمن لها النتيجة المطلوبة، وماسك ماء الورد من الماسكات الممتازة لمثل هذه الأمور، لذلك ما على السَّيدة إلا أن تأتي بوعاء عميق وتضع فيه ملعقتان كبيرتان من ماء الورد مع ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من الحليب وملعقة واحدة من طحين الحمص.

ثمَّ يُحرَّك المزيج كاملًا بهدوءٍ وروية حتى الحصول على عجينة متماسكة، ولا بدَّ من التنويه أنَّه لو كانت العجينة سميكة جدًا يُضاف إليها القليل من ماء الورد، ولو كانت سائلة يُضاف إليها القليل من الدَّقيق، ومن ثم يُدهن المزيج على الوجه، ولا بدَّ من الابتعاد عن المناطق الحسَّاسة في الوجه مثل الأنف والعينين والشفتين، ويُترك القناع على الوجه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة على أقل تقدير، ومن ثم يُشطف بالماء البارد، مع المحافظة على تدليك الوجه ببعض الحركات البسيطة التي تُعيد النشاط إلى البشرة، ومن ثم تجفيف البشرة بقطعة قماش ناعمة.

ولا بدَّ من التنبيه إلى أن استخدام الليمون على الوجه من شأنه أن يجعل البشرة أكثر حساسية، لذلك يُفضل الابتعاد عن الشمس؛ تجنبًا للحروق التي يُمكن أن تتعرض لها البشرة، ويُمكن استخدام هذا الماسك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل.

ماسكات للبشرة الدهنية

تعاني الكثير من السيدات من البشرة الدهنية التي تُسبب لها الكثير من المتاعب وبخاصةٍ في فصل الصيف، وتُؤدي البشرة الدهنية إلى إظهار الفتاة بشكلٍ غير لائق مما يتسبب لها بالكثير من الإحراج، ولا بدَّ من مداواة البشرة الدهنية بالطرق الطبيعيةَّ؛ حتى لا يتم إيذاء البشرة، وماسك الوجه المؤلف من الشوفان يؤدي إلى نتائج مرضية وجيدة.

وأمَّا طريقة صنع ماسك الوجه الخاص بالبشرة الدّهنيَّة فيتألف من كوب واحد من الشوفان المطحون بشكل جيد مع القليل من المياه السَّاخنة حتى يمتزج الخليط معًا، ثم يُضاف ملعقة واحدة من العسل الطبيعي ويُعاد مزيج الخليط بملعقة كبيرة، ثم يُمد الخليط على وجه السيدة لمدة لا تقل عن عشر دقائق مع مراعاة التدليك، ويُشطف بعدها بالماء الدافئ، ويُعاد تجفيف الوجه بقطعة من القماش القطنية.

يُذكر أنَّ الشوفان يُساعد بشكل كبير في عملية تقشير الوجه والتخلص من الجلد الميت بطريقة سهلة وطبيعية.

ماسك العسل للوجه

يُساعد العسل على تنقية البشرة وتصفيتها من العديد من الشوائب التي قد تعلق بها نتيجة الممارسات اليومية، واستخدام العسل في ماسك الوجه من شأنه أن يُجدد الخلايا ويجعل وجه الفتاة أكثر رونقًا وجمالًا، ولكن لا بدَّ من الانتباه إلى المكونات الخاصَّة بماسك الوجه المصنوع من العسل، فيُوضع مقدار ملعقة كبيرة من العسل الصَّافي غير المبستر، مع القليل من عصير الليمون الطازج والقليل من الكركم.

يُمد الخليط على وجه السَّيدة ومن ثمَّ يُدلك بشكل دائري لمدة لا تقل عن العشرين دقيقة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ مع تنشيف الوجه بفوطة قطنية، يُذكر أنَّ ماسك الوجه المصنوع بالعسل مفيدٌ جدًّا للبشرة الحساسة.

ماسك البشرة الجافة

إنَّ ماسك الوجه المُخصص للبشرة الجافة لا بدَّ من العناية بشكلٍ كبيرٍ في أثناء تحضيره؛ لأنَّ العناية بالبشرة الجافة يتطلب الكثير من الحرص من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة بأسهل الطرق، ومن بين الماسكات الجيدة للبشرة الجافة ماسك الأفوكادو، ويُمكن لأي سيِّدة أن تقوم بصنع قناع الأفوكادو بأبسط الطرق، فما عليها إلا أن تهرس ثمرة واحدة من ثمار الأفوكادو، ومن ثم تُضيف إليها ملعقة واحدة صغيرة من زيت الزيتون، أو ملعقة واحدة من العسل و تُخلط المكونات مع بعضها جيداً.

تقوم السيدة بمد الخليط على وجهها لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها تشطف الخليط من على وجهها وتمسحه بقطعة من القطن حتى يجف تمامًا، ويُمكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع، كما يُنصح استخدام ماسك الوجه المصنوع من الأفوكادو في المساء وقبل النوم.

Tarabt

لوصفتك
القادمة

أهم الطرق لتنظيف البشرة

ترغب الكثير من السيدات بانتقاء بشرة صحية ونضرة بعيدًا عن أي شوائب أو حبوب أو بثور، ولكن يصعب لها تحقيق ذلك؛ بسبب قلة الوقت، ولكن بعد أن تمَّ الحديث عن ماسك الوجه بشكلٍ عام، لا بدَّ أن تقف هذه الفقرة للحديث عن أهم الطرق المُتبعة في تنظيف البشرة والوجه في المنزل، وفيما يأتي سيكون ذلك:

  • إنَّ مسح الوجه بقطنة مبللة بالحليب الدَّافئ كلَّ يومٍ قبل النوم من شأنه أن يُؤدي إلى راحة كبيرة للبشرة، ويمنح شعوراً بالرطوبة والانتعاش قبل النوم.
  • الاستمرار في غسل الوجه كل يوم قبل النوم يمنح البشرة نضارة عالية، ولا بدَّ من الانتباه إلى تجنب المياه السَّاخنة التي قد تؤدي بالبشرة إلى حروق لا تُحمد عقباها.
  • تنظيف المسام وذلك عن طريق تعريض الوجه لحمام بخاري لمدة عشر دقائق، ومن ثم تنشيف الوجه بمنديل ورقي، ولا بدَّ من تمرير مكعب من الثلج على مسامات الوجه بعد ذلك حتى يتم إغلاق مسامات الوجه، والمحافظة على نظافة المسامات.
  • لا بدَّ من استخدام ماء الورد على البشرة بين الحين والآخر، فهو يؤدي إلى ترطيب البشرة والتخلص من تهيجها، خاصَّةً إن كانت تتعرض البشرة إلى حرارة الشمس أو أشعتها بشكل يومي.
  • استعمال بعض الخضار التي يُنصح بها للبشرة مثل قطع الخيارأو الأفوكادو أو حتى الموز، مما يؤدي إلى زيادة نعومة البشرة وجمالها.

للحصول عل ماسك للوجه سريع تميل العديد من السيدات إلى عصر الخيار ومن ثم وضعه على البشرة لمدة لا تقل عن العشر دقائق، وذلك قبل النوم بشكل مباشر مما يؤدي إلى نعومة البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها، وفي ذلك حديثٌ عن أهم الماسكات الخاصة بالسيدة بمختلف أنواع البشرات، وما هي أهمُّ الروتينات للعناية بالبشرة والمحافظة على رونقها وبهائها.

اشترك و احصل على اخر الوصفات

للحصول على اخر الوصفات اشترك معنا بادخال ايميلك

    تستطيع إلغاء اشتراكك في أي وقت